القائمة البريدية

ضع الإيميل الخاص بك و انقر على زر الإشتراك لتتوصل دائما بأحدث الكتب و المواضيع:

تعلم اللغة الفرنسية: كل ماتحتاجه لتتكلم الفرنسية

تعلم اللغة الفرنسية: كل ماتحتاجه لتتكلم الفرنسية
    تعلم اللغة الفرنسية

    تعلم اللغة الفرنسية

    باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين، أما بعد:
    سنتحدث في هذا الموضوع عن كل ما يهم تعلم اللغة الفرنسية من الصفر و حتى الاحتراف.
    أولا فاللغة الفرنسية هي من بين اكثر اللغات التي يسعى العديد من الأشخاص إلى تعلمها، وذلك نظرا لأهميتها الاجتماعية و الأكاديمية، وتعد اللغة الفرنسية لغة منتشرة في جميع أنحاء العالم حيث يتحدث بها أزيد من 80 مليون حول العالم كلغة رسمية، وحوالي 190 مليون شخص كلغة رسمية ثانية، وتعد اللغة الفرنسية هي اللغة الوحيدة الموجودة في جميع القارات الخمس إلى جانب اللغة الإنجليزية. هذه فقط مجموعة من المعلومات التي ذكرنا بعضها و التي تبرر ذلك الحرص الشديد على تعلم هذه اللغة بشكل كامل و متقون.

    لماذا تعلم اللغة الفرنسية

                يسعى العديد من الأشخاص إلى تعلم اللغة الفرنسية نظرا لحالتهم الاجتماعية التي تفرض عليهم  هذا التعلم بشكل مستمر، وتختلف الحاجة للتعلم من شخص لآخر و من بلد لأخر، حيث أن هناك من يرغب في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر و حتى الاحتراف لكونها ستساعده على البحث عن عمل في البلاد التي تتحدث الفرنسية كلغة رسمية. ومن جهة أخرى وبالضبط في الجانب الأكاديمي الذي نلحظ فيه رغبة الأشخاص في تعلم اللغة الفرنسية بغرض أكاديمي، بمعنى أن إتمام التعليم في بلدهم أو في بلدان أخرى يفرض عليهم تعلم اللغة الفرنسية من الصفر و حتى الاحتراف، و هنا تكون أهمية اللغة الفرنسية مفروضة. من جوانب أخرى فناك من يريد تعلم هذه اللغة بدافع السفر لفرنسا مثلا. وذلك للبحث في الثقافة الفرنسية وما تخفيه من تراث و أساطير.

    كيف سأتعلم اللغة الفرنسية

    تختلف الطرق التي يتبعها الأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر، بين الطرق المدفوعة التي تحتاج اشتراكا شهريا في أحد المدراس الخاصة بتعلم هذه اللغة، في وقت محدد ووفق برنامج زمني لا ينبغي التخلف عنه، وبالتالي يصبح أما الشخص الذي يرغب في التعلم و الذي هو أنت، أن يدفع أولا و أن لا يتخلف عن الوقت. وهناك أيضا طريقة مدفوعة أخرى و هي ان تحضر عندك أستاذا يتقن هذه اللغة لتحضر في حصص متتابعة لمنزلك، وهنا تكون أنت معفى من التنقل إلى مكان التعلم، لكن تكلفة التعلم تكون باهضه.
    ما يهمنا نحن هي الطرق المجانية و التي تتمثل بالدرجة الأولى في الأنترنت، باعتبارها ذلك الوسيط بين المعلم و المتعلم. سنركز في الأنترنت على الطرق المجانية لأن هناك فيها أيضا طرقا مدفوعة و تتمثل في المواقع التي تحتاج اشتراكا شهريا أو سنويا على حسب جودة الدروس و مستوى المعلمين. الآن سنضع جميع ما ذكرناه جانبا لنشارك معكم الطرق المجانية التي من شأنها مساعدتكم في تحسين مستواكم في اللغة الفرنسية.
    أولى الطرق التي ستجعلكم تتعلمون اللغة الفرنسية مجانا هي الكتب المجانية و التي غالبا ما تتوفر بصيغة بي دي أف و تسمح لكم بالقراءة على الهاتف و اللوحات الإليكترونية و جهاز الحاسوب، وسنشارك معكم بعضا من هذه الكتب مع روابط تحميلها مبشرة:
    كتاب أسرع و أسهل الطرق لتعلم اللغة الفرنسية
    هذا الكتاب مشروح باللغة العربية و يضم كل ما من شأنه مساعدتك في تعلم اللغة الفرنسية بشكل بسيط و سهل، مثل القواعد الشائعة و الجمل و الكلمات المعروفة في اللغة الفرنسية، الكتاب كذلك يقدما شرحا بسيطا لكيفية نطق الحروف و الكلمات بشكل مبسط.

    يمكنكم تحميل هذاالكتاب من هنا

    كتاب تعلم قواعد اللغة الفرنسية
    ينفرد هذا الكتاب باختصاصه في القواعد و الأزمنة و تصريف الأفعال و بناء الجمل بشكل سليم في اللغة الفرنسية، سيساعدك هذا الكتاب أيضا.

    يمكنكم تحميله منهنا

    كتاب تعلم اللغة الفرنسية في 10 أيام
    عنوان الكتاب جاء بشكل مجازي لأنه في الحقيقة يصعب تعلم أي لغة كيفما كانت في هذه المدة القصيرة، لكن هذا الكتاب يقدم أساسيات هذه اللغة و الركائز التي يجب على كل من يرغب في تعلم الفرنسية الإلمام بها و استيعابها. وبالتالي فهذا الكتاب يمكن اعتباره مدخلا ثانويا لتعلم الفرنسية بشكل مريح.

    تحميل الكتاب من هنا

    كتاب تعلم اللغة الفرنسية بالصور
    يحتوي هذا الكتاب مجموعة من الصور التي تحيل على أشياء مختلفة، تتعلق إما بأدوات المنزل، أو بأشياء موجودة في الطبيعة وغيرها، ويقدم الكتاب أسماء هذه الأشياء أسفلها باللغة الفرنسية.

    تحميل الكتاب من هنا


    روايات ثنائية اللغة عربي-فرنسي
    ستساعدكم هذه الروايات على تعلم مفردات أكثر، بيت الفرنسية و العربية، لذا يستحسن فراءة الرواية باللغة الفرنسية أولا ومحاولة فهمها، وبعد ذلك قراءة ترجمتها بالعربية، و المقارنة بين الكلمات و الجمل، وملاحظة الكيفية التي تبنى بها الجمل و تتسلسل بها الأحداث.

    تحميل من هنا

    كتاب تعلم التواصل باللغة الفرنسية
    يختلف هذا الكتاب عن الكتب السابقة لكونه مشروحا باللغة الفرنسية، وسيساعدك على تعلم التواصل و بناء المحادثات باللغة الفرنسية، سيساعدك الكتاب على تعلم تقنيات التواصل و التحدث بالفرنسية كالناطقين بها، بناء على مجموعة من المناهج المتبعة.

    تحميل من هنا

    أفضل كتاب لتعلم قواعد اللغة الفرنسية للمبتدئين
    هذا الكتاب هو أيضا مشروح باللغة الفرنسية، ومن عنوانه يظهر أنه يهتم بشرح قواعد اللغة الفرنسية للمبتدئين، أي القواعد التي يجب على أي شخص لديه رغبة في تعلم الفرنسية أن يكون متعلما لها.

    تحميل من هنا

    سنشارك معكم أيضا دورة كاملة لتعلم الفرنسية يشرحها أستاذ فرنسي من الصفر، ويشارك فيها طريقة استيعاب الكلمات و استعمال الأفعال في الجمل، وتصريفها في أزمنة مختلفة، وكذلك يشرح القواعد الأساسية و الثانوية بشكل بسيط و مفهوم. هذه الدورة مقسمة لستة أجزاء، وكل جزء يعتم بجوانب محددة و يركز عليها.

    دورة تعلم اللغة الفرنسية من الصفر: تحميل من هنا

    في موقعنا أيضا تجدون في قسم دروس أونلاين مجموعة من الدروس المباشرة التي تحتوي جملا مترجمة من الفرنسية إلى العربية، مع خاصية النطق، وهي طريقة نطق الجملة باللغة الفرنسية.
    هناك أيضا مجموعة من الطرق الأخرى كشراء الكتب الورقية و التعلم من خلالها، و هذا ما يدخل ضمن أنواع التعلم بالتعليم الذاتي، والذي يكون فيه المتعلم مجبرا، على أن يعلم نفسه بنفسه. كما أن هناك مجموعة من القنوات على اليوتيوب من شأنها ايضا مساعدتكم على تعلم اللغة الفرنسية.  
    وفي الأخير نود إخباركم إلى ان تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة أخرى، مثله مثل بناء حصن أو بيت فكلما أخذ وقت البناء حيزا زمنيا طويلا كلما كان الحصن شديدا وثابتا و كلما كان وقت البناء سريعا كانت النتيجة هي العكس، العبرة من هذا هي أن كل شيء ينبغي تعلمه فيجب تخصيص الوقت الكامل له حتى تظهر النتائج المرغوبة. ففي موضوع تعلم اللغة الفرنسية مثلا، يلزم تخصيص الوقت الكامل للمفردات الشائعة و حفظها بشكل متسلسل، ثم بعد ذلك ننتقل لمفردات خاصة بمجال آخر ونحفظها هي الأخرى. ثم يأتي الدور على القواعد و هي التي ستسمح لنا بتركيب الكلمات التي قمنا بحفظها، في جمل سليمة. بعد ذلك نقوم بقراءة القصص باللغة الفرنسية، و ذلك لتحديد مدى قدرتنا على الفهم و الإدراك ومحاولة تلخيص هذه القصص و هكذا.
    نتمنى أ ينال هذا الموضوع إعجابكم و أن تستفيدوا منه و لو قليلا، كما لا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم الذين يرغبون في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر و حتى الاحتراف.

    kitab-pdf
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المكتبة الشاملة .

    إرسال تعليق