-->

القائمة البريدية

ضع الإيميل الخاص بك و انقر على زر الإشتراك لتتوصل دائما بأحدث الكتب و المواضيع:

تحميل كتاب ألف ليلة و ليلة pdf

تحميل كتاب ألف ليلة و ليلة pdf

    كتاب ألف ليلة و ليلة

    ألف ليلة وليلة هي مجموعة من القصص و الحكايات الشعبية التي جمعت على مدى قرون من طرف مترجمين وباحثين من أسيا وشمال إفريقيا.
    معضم الحكايات في كتاب ألف ليلة وليلة تعود إلى القرون القديمة والوسطى لمجموعة من الحضارات المختلفة إلا أن القصة الإطار أو القصة الرئيس في ألف ليلة وليلة هي التي تتحدث عن الحاكم شهريار وزوجته شهرزاد.
    حيث جميع القصص الأخرى تنطلق منها، هناك قصص أخرى يحتويها الكتاب ك"علي بابا والأربعين لصا'' ثم '' علاء الدين والمصباح السحري'' وفي الحديث عن القصة الإطار لكتاب ألف ليلة وليلة فهي تروي قصة الملك شهريار الذي اكتشف أن زوجة أخيه خائنة فصدم كثيرا بالأمر ثم اكتشف خيانة زوجته أيضا فأعدمهما معا وبنى في علقه فكرة أن جميع النساء خائنات.
    ثم بدأ بالتزوج كل ليلة ثم قتل العروسة في الصباح استمر الحال على ماهو عليه إلى أن ظهرت شهرزاد لتصير زوجة للملك ولكي تتفادى أن يقتلها في الصباح بدأت تحكي له القصة في الليل دون إنهائها ليكون الملك مرغما على عدم قتلها حتي يسمع نهاية القصة في الليلة الوالية وهكذا.
    قسم التحميل
    اسم الكتاب: ألف ليلة وليلة. اسم المؤلف: غير محدد. اللغة: العربية دار النشر: المؤسسة العربية: للدراسات والنشر. عدد الصفحات: 1451 صفحة. صيغة الكتاب: بي دي اف.

    تحميل من هنا.

    kitab-pdf
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المكتبة الشاملة .

    إرسال تعليق